jueves, 11 de junio de 2020

VIERNES 12 DE JUNIO DE 2020

XII / VI / MMXX

¡Por fin vierness!


PLÁSTICA 

MATEMÁTICAS



Cálculo mental página 201


FRANCÉS

FOMENTO DE LA LECTURA

أهلًا بكم.. أهلا


إن جاءكَ العصفورْ
مستبشراً بالنورْ
وقالَ في حبورْ
صباحُكم سرورْ
فقلْ له: أهلا
♦♦♦
والشمسُ في انشراحْ
إن أقبلتْ ترتاحْ
من جولةِ الصباحْ
في السهلِ والبطاحْ
فقلْ لها: أهلا
♦♦♦
والبلبلُ الفنّانْ
إن طافَ في البستانْ
وأبدعَ الألحانْ
للصحبِ والخلّانْ
فقلْ له: أهلا
♦♦♦
إن جاءتِ النحلة
تقولُ للطفلة
هيَّا إلى التلة
كي نقطفَ الفلّا
فقلْ لها: أهلا
♦♦♦
أحبّتي الأطفالْ
قولوا معي: أهلا
للصحبِ والخلانْ
كي تكسبوا فضلا
فيه رضا الرحمنْ


رابط الموضوع: https://www.alukah.net/literature_language/0/139690/#ixzz6P8NlJZpY



 LENGUA

 ÁRABE

مشاهدة قصة "راتب الملك" ,موقع قصص بالعربية قناة يوتوب

JUEVES 11 DE JUNIO DE 2020

XI / VI / MMXX
JUEVES
LENGUA

La voz pasiva de una oración.


Ejercicios y soluciones de verificación.





Ejercicios y soluciones de verificación de voz activa a pasiva.

 


ÁRABE

SOCIALES

 España y la Unión Europea.



FOMENTO DE LA LECTURA

MATEMÁTICAS 


Área del prisma 
Lee detenidamente la información de la página 200 y 
haz el ejercicio número 2.

EDUCACIÓN FÍSICA

martes, 9 de junio de 2020

MIÉRCOLES 10 DE JUNIO DE 2020

X / VI / MMXX


FRANCÉS

 LENGUA

El complemento directo.
 Ejercicios.
 Soluciones para visualizar.

 MATEMÁTICAS

Vamos a estudiar los cuerpos de revolución



Ejercicios 1 pág. 198; 5 y cálculo mental pág, 199

CIENCIAS NATURALES




FOMENTO DE LA LECTURA

الأمانة


رأيْتُ طِفلَتينْ
على الرَّصيفِ تمشيانْ
كزهرَتَينِ حُلوتَينِ تضحكانْ
وتحملانَ الكُتْبَ والأقلامَ بافتخارْ
سمعْتُ منهما.. واحدةً كانَ اسمُها "ضُحى"
تقولُ للأخرى.. أظنَّ أنَّها "مَنَارْ":
بالأمسِ يا صديقتي
وجدْتُ "صُرَّةً" من النقودْ
خبَّأْتها في جَعبتي
ولم يكنْ هناكَ في الطريقِ مِنْ أَحَدْ
أحبُّ أن أبتاعَ لعبةً
وربَّما أبتاعُ حليةً من الحَلَقْ
قالَتْ لها "منارُ" في قَلَقْ:
وكيفَ يا أختاهُ تفعلينْ؟!
وكيفَ يا أختاهُ تجرؤينْ؟!
لا بدَّ في غدٍ يجيءُ صاحبُ النقودِ أو يبينْ!
فدينُنا يقولُ هكذا
وهكذا علَّمَنا رسولُنا الأمينْ
قالَتْ لها "ضُحى".. وكانَ في كلامِها اعتذارْ:
شكراً على نصيحتي
شكراً.. ونِعْمَ الأختُ أنتِ "يا مَنَارْ"
وهكذا رأيْتُ الطفلتينِ تضحكانِ
في نهايةِ الحوارْ.



SOCIALES                                                                                        ÁRABE


lunes, 8 de junio de 2020

MARTES 9 DE JUNIO DE 2020

IX / VI /  MMXX


EDUCACIÓN FÍSICA
FRANCÉS

LENGUA

Durente la videollamada seguiremos profundizando la explicación de "el complemente directo" en el análisis sintactico de las oraciones. 

Visualiza el video explicativo del CD (complemento directo).

Visualiza el video explicativo del Atributo.


Ejercicios
1. Desde muy pequeño he odiado el tren de la bruja. 2. En esa atracción los niños recorren un lugar oscuro. 3. Me asustó la bruja con su escoba y su risa demoníaca. 4. Miraba el reloj constantemente. 5. Nadie detuvo al ladrón. 6. Lanzó a todos un agónico gemido. 7. El espejo me lo dio tu hermana. 8. Me preocupa tu salud. 9. No me saludó ayer tu hermano. 10. El periódico lo guardó tu tío en aquel armario. 11. Me dejó el libro de matemáticas
FOMENTO DE LA LECTURAحوار بين القلم والممحاة

كان داخل المقلمة، ممحاة صغيرة، وقلمُ رصاصٍ جميل.. ودار حوار قصير بينهما..:..
الممحاة:‏ كيف حالكَ يا صديقي؟‏ 

القلم: لستُ صديقكِ!‏ 
الممحاة: لماذا؟‏ 

القلم: لأنني أكرهكِ.‏ 
الممحاة: ولمَ تكرهني؟‏ 

قال القلم:‏ لأنكِ تمحين ما أكتب.‏ 
الممحاة: أنا لا أمحو إلا الأخطاء .‏ 

القلم: وما شأنكِ أنتِ؟!‏ 
الممحاة: أنا ممحاة، وهذا عملي .‏ 

القلم: هذا ليس عملاً!‏ 

الممحاة: عملي نافع، مثل عملكَ .‏ 
القلم: أنتِ مخطئة ومغرورة .‏ 

الممحاة: لماذا؟‏ 
القلم: لأنّ مَنْ يكتبُ أفضلُ ممّنْ يمحو‏ 

قالت الممحاة:‏ إزالةُ الخطأ تعادلُ كتابةَ الصواب .‏ 
أطرق القلم لحظة، ثم رفع رأسه، وقال:‏ صدقْتِ يا عزيزتي!‏ 

الممحاة: أما زلتَ تكرهني؟‏ 
القلم: لن أكره مَنْ يمحو أخطائي‏ 

الممحاة: وأنا لن أمحوَ ما كان صواباً .‏ 
قال القلم:‏ ولكنني أراكِ تصغرين يوماً بعد يوم!‏ 

الممحاة: لأنني أضحّي بشيءٍ من جسمي كلّما محوْتُ خطأ .‏ 
قال القلم محزوناً:‏ وأنا أحسُّ أنني أقصرُ مما كنت!‏ 

قالت الممحاة تواسيه:‏ لا نستطيع إفادةَ الآخرين، إلا إذا قدّمنا تضحية من أجلهم.‏ 
قال القلم مسروراً:‏ ما أعظمكِ يا صديقتي، وما أجمل كلامك!‏ 

فرحتِ الممحاة، وفرح القلم، وعاشا صديقين حميمين، لا يفترقانِ ولا يختلفان

أحبتـــي
لم لا نقول شكرا لمن يمحو لنا اخطائنا ، ويرشدنا إلي طريق الصواب
ألا يستحق الشكر ؟



MATEMÁTICAS
Mirad que manera más fácil y rápida de multiplicar por 11


Y  zona razona página 181
SOCIALES
ÁRABE





domingo, 7 de junio de 2020

LUNES 8 DE JUNIO DE 2020

VIII / VI / MMXX


¡LUNES!

MÚSICA

Ostinatos rítmicos corporales.
 Imita estos fragmentos rítmicos con la ayuda de los gráficos. 


ÁRABE




NATURALES

Los cambios en la materia. La dilatación y la deformación.


FOMENTO DE LA LECTURA

LENGUA




MATEMÁTICAS
Podéis pausar el vídeo, 10 segundos es muy poco tiempo.


Actividades 1 y 2 de la página 206.